منتديات الهلال
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الهلال ليوم الخميس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام



المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 08/01/2010

مُساهمةموضوع: اخبار الهلال ليوم الخميس   الخميس يناير 14, 2010 7:06 am

السلام عليكم
صباحكم زعامه

مبروك النقطه رقم 44 فـ يوم اربعاء والنتيجه 4
واثق الخطوه يمشي زعيما" نحو الدرع بـ إذن الله





في الجولة السابعة عشرة من دوري زين
الهلال يواصل الصدارة برباعية ..والشباب يتعثر أمام الرائد



واصل الفريق الهلالي الأول متصدر دوري زين السعودي انتصاراته ورفع رصيده إلى (44) نقطة عقب فوزه أمس على مضيفه الفتح بأربعة أهداف ودون رد سجلت على مدار الشوطين، ووسع الهلال الفارق مع وصيفه الشباب إلى 8 نقاط بعد أن تعادل الأخير مع الرائد في بريدة بهدف لمثله. وفي جدة فاز الأهلي على ضيفه القادسية بثلاثة أهداف لهدفين، ورفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة وبقي القادسية على نقاطه الـ(11).

الفتح * الهلال

الأحساء - صادق الحرز

واصل الهلال تحقيق انتصاراته وأكمل إبداعه وعزز صدارته عندما تغلب على الفتح بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء وسط حضور جماهيري كبير ساند الفريقين بحرارة ولكن كان جمهور الهلال كعادته مميزاً حيث رفعت الأعلام الهلالية بجانب الخليجية والبرازيلية في مباراة سيطر فريق الهلال على مجرياتها.. انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف تياقو نيفيز وفي الشوط الثاني أضاف نجوم الزعيم ثلاثة أهداف أخرى جاءت بواسطة نيفيز وولهامسون من ضربة جزاء ورادوي..

جاء الشوط الأول من اللقاء وسط سيطرة هلالية حيث فرض الفريق أسلوبه على كامل الملعب فيما اكتفى الفتح بتطبيق الشق الدفاعي من طريقته ولم يستطع لاعبوه التقدم إلا نادراً نظراً للسيطرة الهلالية والتمرير القصير المتقن بين لاعبيه وكانت أولى الفرص بعد مرور دقيقتين عندما استلم محمد الشلهوب كرة وبحركة فنية رائعة يمر ويمرر إلى ولهامسون يلعبها في المرمى يبعدها دفاع الفتح وفي الدقيقة الخامسة الزوري يتوغل من جهة اليسار ويمرر إلى ولهامسون يسدد ويتصدى شريفي حارس الفتح.

هدف الهلال الأول

بعد مرور 32 دقيقة من الشوط الأول هجمة هلالية تصل إلى المتحرك ولهامسون عبر الجهة اليمنى يتقدم ويعرضها أمام مرمى الفتح يكملها تياقو نيفيز برأسه ترتطم في العارضة إلى داخل المرمى كهدف هلالي أول في اللقاء.

وفي الدقيقة 38 ولهامسون يمارس هوايته في المراوغة والمرور من جهة اليمين ويعرض كرة أمام المرمى يلعبها رادوي أرضية يمسك بها حارس الفتح لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون مقابل للفتح.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة حيث حاول الفتح الخروج من تقوقعه الدفاعي ولكن بحذر خوفاً من هجوم هلالي مرتد خطير حيث ما يلبث أن يعود لاعبوه إلى مواقعهم الدفاعية وتكتلهم واستمر ذلك قرابة الربع الساعة الأولى من اللقاء.

هدف الهلال الثاني

وفي الدقيقة 61 ولهامسون يعود إلى الجهة اليمنى الهلالية ومعها تعود الخطورة للكرات العرضية التي يلعبها حيث عرض كرة أمام مرمى الفتح ارتقى لها تياقو نيفيز ولعبها برأسه رائعة في مرمى شريفي كهدف هلالي ثان.

وبعد الهدف أجرى مدرب الهلال جيرتس تغييراً بخروج محمد الشلهوب ودخول عيسى المحياني وفي المقابل حاول مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال تنشيط الأداء بإدخال أحمد الحضرمي وفيصل الجمعان وإخراج أحمد البوعبيد وأمانويل النيجيري وفعلاً تقدم فريق الفتح لأداء الشق الهجومي ولكن الهلال لم يمهله كثيراً حيث سجل هدفه الثالث.

هدف الهلال الثالث

بحلول الدقيقة 67 جملة هلالية هجومية رائعة تبدأ من ولهامسون إلى ياسر القحطاني يعيدها إلى ولهامسون في مواجهة المرمى يتخطى محمد شريفي حارس الفتح الذي يعيقه ولكن حتى السويسري يخطئ بعدم إخراج البطاقة الحمراء ويكتفي بالصفراء وضربة جزاء هلالية صريحة تقدم ولهامسون وسددها على يسار الحارس كهدف هلالي ثالث. وفي الدقيقة 70 أجرى مدرب الهلال تغييراً بدخول نواف العابد وخروج المتألق ولهامسون حيث هتف الجمهور الهلالي كثيراً لهامسون على أدائه المتميز وفي المقابل خرج ربيع السفياني ودخل فهد الهارون في الجانب الفتحاوي وكذلك دخول عبداللطيف الغنام وخروج خالد عزيز.

هدف الهلال الرابع

في الدقيقة 80 رادوي يكمل العزف الهلالي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء قوية على يمين الشريفي تسكن الشباك كهدف هلالي رابع تفاعل معه الجهور الهلالي الكبير الذي حضر اللقاء..

وفي الدقيقة 85 رفض عيسى المحياني زيادة الغلة الهلالية من الأهداف عندما أضاع فرصة للتسجيل من داخل منطقة الجزاء من الكرة العرضية التي وصلته من لي يونغ لينتهي اللقاء بفوز هلالي مستحق بأربعة أهداف دون مقابل للفتح..

حكم اللقاء طاقم تحكيم سويسري بقيادة الحكم جيروم ستيفاني لابيرير والحكم المساعد الأول برونو زوربرق والحكم المساعد الثاني توماس هابيقر والحكم الرابع السعودي شكري الخنفوش والدولي السابق مهنا الشبكي مقيماً للحكام وأحمد الشواف مراقباً للمباراة.

وبهذه النتيجة للهلال فإنه يغرد وحيداً في الصدارة برصيد 44 نقطة وبفارق ثمان نقاط كاملة عن أقرب منافسيه فريق الشباب فيما ظل فريق الفتح على نقاطه 18 نقطة.

الرائد * الشباب

بريدة - صالح الغفيص

اقتسم الرائد وضيفه الشباب نتيجة ونقاط اللقاء الذي جرى بينهما البارحة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري (زين) السعودي للمحترفين وانتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما وكان الفريق الرائدي هو المفتتح للتسجيل عن طريق مهاجمه البرازيلي برونولويس في الدقيقة (13) وعادل للشباب البديل ناجي مجرشي من (ضربة جزاء) في الدقيقة (65).

الشوط الأول

لم تكن بداية هذا الشوط كما كان متوقعاً له نظراً لحساسية اللقاء ولكلا الفريقين فأصحاب الأرض كانوا يبحثون عن طريق النجاة من الغرق في بحر الهبوط، فيما يسعى الضيوف لمطاردة صاحب المركز الأول الفريق الهلالي.

فالرتابة والبرود كانتا السمة السائدة على مجريات هذا الشوط، حيث انحصر اللعب وسط الميدان مع بعض المحاولات الفردية من الجانبين إلا أن عدم المتابعة الهجومية من الجانب الرائدي وتفوق مدافعيه إلى جانب الاستعجال من مهاجمي الشباب حال دون ترجمة تلك الفرص لأهداف.. وشهدت الدقيقة الثالثة عشرة هدف التقدم للرائد عندما مرر محسن القرني كرة منسقة لماجد المولد داخل الصندوق الذي بدوره عكسها على طبق من ذهب للبرازيلي برونو لويس الذي عالجها بالشكل المطلوب هزت معها قلوب وعشاق الأحمر قبل الشباك الشبابية ورفرفت له الأعلام وصفقت الكفوف.. وبعد مضي عشرين دقيقة يتناوب خوجلي وعقل في إنقاذ مرمى الرائد من هدف محقق من السعران الذي صوب الكرة تجاه المرمى قبل أن ينهي الدفاع خطورتها ليقوم مدرب الرائد بإخراج فهد الغامدي متأثراً بالإصابة وأشرك عوضاً عنه عبدالمجيد الرويلي الذي أعطى نزوله إضافة فنية لوسط الفريق.. بعدها بأربع دقائق يعود السعران لتهديد المرمى الرائدي عندما أرسل كرة ساقطة تمكن حمد الصقور في الوقت المناسب من إخراجها لضربة زاوية.. وكاد الرائد أن يضيف هدفاً آخر إلا أن برونو لم يحسن التعامل مع الكرة التي قدمها له الرويلي بالشكل الأمثل لينتهي هذا الشوط بتقدم رائدي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

شن الشباب العديد من الهجمات وضغط على الرائد بغية تعديل الكفة بالتسجيل في الدقائق الأولى إلا ان ذلك لم يجدِ كونها لم تصل مرحلة الخطورة إذ إن لاعبي الرائد اقفلوا المناطق الخلفية بإحكام مما دعا مدرب الشباب للاستعانة بخدمات المهاجم ناجي مجرشي عوضا عن ظهير الجنب حسن معاذ في الدقيقة (59) والتي شهدت إضاعة فرصة ثمينة للرائد إثر عكسية محسن القرني على رأس المندفع ماجد المولد الذي طوّح بها فوق العارضة الامر الذي أعطى الرائد حافزا لغزو مرمى الشباب حيث لاحت فرصة مواتية لمحسن القرني بعد ان انفرد بها غير انه تباطأ بها حتى انتهت خطورتها، وعند الدقيقة (65) يحتسب حكم اللقاء ضربة جزائية للفريق الشبابي إثر تدخل الصقور مع المهاجم فيصل السلطان تقدم لها ناجي مجرشي ووضعها بكل ثقة على يمين خوجلي.. بعده بحث كلا الفريقين عن هدف آخر يكفل الفوز في المباراة ونقاطها الثلاث عبر الهجمات المكثفة هنا وهناك إلا ان الاستعجال وسوء الطالع حال دون ما بحث عنه الفريقان وكثرت الأخطاء المرتكبة من مدافعي الفريقين كان أخطرها تلك التي سددها فيليب كامبوس واعتلت العارضة وأخرى من حاتم عقل أبعدت لضربة ركنية.. وكان حاتم عقل قد أنقذ مرمى فريقه في آخر دقيقة من هدف محقق اثر كرة صوبها عبدالعزيز السعران ليعلن حكم اللقاء عن نهايته بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما وبذلك يرتفع رصيد الرائد لثمان نقاط والشباب لست وثلاثين نقطة.

الأهلي * القادسية

جدة - عمر عبدالعزيز

في مباراة شهدت ثلاث حالات طرد وخمسة أهداف تمكن الفريق الأهلاوي من العودة الى طريق الانتصارات مرة أخرى من خلال فوزه على القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلها مالك معاذ وعبدالرحيم الجيزاوي ومحمد مسعد فيما كانت أهداف القادسية من ركلتي جزاء سجلها المحترف خوان الياس.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط أهلاوي بغية إحراز هدف التقدم لكن الفريق القدساوي فاجأ الأهلي بتسجيله الهدف الأول من (ركلة جزاء) تحصل عليها اللاعب مبارك الأسمري (7) بعد إعاقته من المحترف التونسي سيف غزال ليسجلها خوان إلياس على يسار المعيوف وبعدها نشط الأهلي بحثاً عن تعديل النتيجة وتوالت الفرص الضائعة حتى تمكن مالك معاذ من التوغل على الجانب الأيمن وتسديد كرة قوية سكنت شباك القادسية رغم محاولات الشمري للتصدي لها (35) ولم تتوقف رغبة الفريق الأهلاوي عند هذا الحد بل استمرت سيطرتهم على اجواء اللقاء حتى تمكن المهاجم الشاب عبدالرحيم الجيزاوي من تسجيل هدف التقدم في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار الشمري وأطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف للقادسية.

الشوط الثاني

انطلق هذا الشوط بنفس الطريقة التي انتهى عليها الشوط الأول وهي ضغط أهلاوي مستمر يقابله دفاع قدساوي ظهر منظماً بجانب اعتمادهم على الهجمات المرتدة واستمر الأداء بنفس الوتيرة وبهجمات أهلاوية مستمرة حتى أتت الدقيقة 62 والتي شهدت حصول القادسية على ضربة جزاء بعد إعاقة المدافع التونسي سيف غزال لأحد مهاجمي الفريق القدساوي وحصول غزال على بطاقة حمراء وتقدم خوان الياس لركلة الجزاء مسجلاً هدف التعادل ولجأ الفرنسي قويدو مدرب الأهلي بعد هذا الهدف إلى إجراء عدة تغييرات بعد هذا الهدف بغية الظفر بنتيجة المباراة الا ان لاعبيه واصلوا اضاعة الفرص حتى الدقيقة 83 والتي شهدت تسجيل الفريق لهدفه الثالث عن طريق القائد محمد مسعد من تسديدة رائعة سكنت شباك الشمري وشهدت الدقائق التي تلت الهدف طرد لاعبي القادسية المهاجم النيجيري جون جامبو وزكريا الهداف واطلق بعد ذلك حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الأهلي ووصوله إلى النقطة 23.



نواف بن سعد مبدياً سعادته بالفوز ومواصلة الصدارة
أفرحني حضور جماهير الزعيم الكبيرة بالأحساء وأزعجتني شائعة نقل المباراة إلى الرياض



الأحساء - صادق الحرز

أبدى سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال ورئيس بعثة الزعيم التي لعبت المباراة الدورية في الأحساء سعادته الغامرة بالفوز الكبير الذي حققه الفريق في المباراة والحضور الجماهيري الكبير الذي شهده اللقاء، حيث قال: لقد سررت كثيراً بالحضور الجماهيري الأحسائي الكبير، وفوزنا اليوم إهداء لهذه الجماهير الوفية.

وأضاف الأمير نواف بن سعد يقول: لا أخفيك سراً إذا قلت إن إشاعة نقل المباراة من الأحساء إلى الرياض قد (أزعلتني) كثيراً، وتضايقت، لكن ولله الحمد حضرنا للأحساء بين جماهيرنا الوفية.

وعن رأيه في اللقاء الذي انتهى لمصلحة الزعيم الآسيوي بأربعة أهداف دون مقابل للفتح قال سموه: الفريق الهلالي أدى مباراة طيبة، وخصوصاً بعد الهدف الثاني ارتفع الأداء الهلالي وهذا ما عرف عن الفريق بأنه يبدع مع توالي الأهداف التي يسجلها لاعبونا ويرتفع رتم الأداء، وهذه ميزة للفريق الهلالي بوجود المدرب جيرتس، والهلال لم يتخوف أبداً من فريق الفتح، حيث إن ثقتنا في نجوم الفريق كبيرة جداً.



إدارة الحزم تكرم لاعبيها المتفوقين
مجرشي الشباب وكلثم الهلال خيارات الحزم .. الشمراني يخوض التجربة!



الرس - يوسف الضويان :

ما زال رئيس نادي الحزم خالد الحميدان يجري مفاوضاته مع بعض اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق وإن كان أبرزها عبدالعزيز الكلثم من الهلال وناجي مجرشي وعبدالله الدوسري من الشباب بعد أن أوصى البرازيلي لولا بالبحث عن لاعب محور ومهاجم في ظل وجود وليد الجيزاني وحيداً.

كما يخوض حالياً محمد الشمراني شقيق لاعب الشباب ناصر الشمراني لتجربة ميدانية بعد أن تكفل عضو الشرف بسام الزايد بجميع الأمور المادية في حال موافقة لولا على تسجيله.

ويأتي دعم الزايد امتداداً لوقفاته السابقة مع النادي عامة وكرة القدم واليد خاصة.

الجدير ذكره أن الشمراني تم تنسيقه من الوحدة وفشل في إثبات نفسه مع الأهلي والأنصار.

على صعيد ذي صلة وتحت رعاية رجالات التربية والتعليم في الرس يتقدمهم عميد كلية الآداب الدكتور خليفة المسعود وعميد كلية العلوم الصحية عبدالله الرثيع ومدير إدارة التربية والتعليم للبنين خليفة المسعود ومساعده خليفة الرشيد ومدير مكتب رعاية الشباب عبدالرحمن الزيدي وعضو شرف النادي إبراهيم الضويان الذي تكفل بهدايا المتفوقين من أبناء النادي.

أقامت إدارة نادي الحزم حفلاً تكريمياً للاعبين المتفوقين دراسياً من أبناء النادي وتكريم أولياء أمورهم، إضافة لتسليم هدايا المسابقة الوطنية للمدارس الفائزة.وقدم رئيس النادي خالد الحميدان خالص شكره للحضور، منوهاً أن رسالة النادي تعنى بالشباب ثقافياً واجتماعياً ورياضياً.

وفي نهاية الحفل قدمت إدارة النادي دروعاً تذكارية لرجالات التعليم تقديراً لحضورهم ووقفتهم مع أبنائهم الطلاب. كما قدم معهد نيوجريشن للغات هدية عبارة عن دورة مجانية في اللغة الإنجليزية للاعب فيصل الجميلي تقديراً من المعهد لانضباطه في تمارين النادي وتعامله الأمثل مع إدارة ناديه وزملائه اللاعبين.



في الجولة التاسعة لدوري ناشئي الممتاز..
مواجهة القمة بين الهلال والأهلي.. والنصر في أسهل مهمة أمام الخليج

الرياض - الجزيرة :

في إطار منافسات دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم تُقام هذا اليوم (الخميس) 6 مباريات تمثّل الجولة التاسعة للمسابقة وجميعها على قدر كبير من الأهمية وخصوصاً أن العد التنازلي لختام الدور الأول قد بدأ ومعه بدأت تشتعل المنافسة بين الفرق في جميع المستويات قمة ووسطاً وقاعاً.هذا وستكون مباريات اليوم كالتالي:

الهلال × الأهلي:

أقوى المواجهات وأصعبها كونها تجمع المتصدر ووصيفه وهما أكثر الفرق ترشيحاً لنيل اللقب.. يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال الساعة 3.30 عصراً.

الاتحاد × الشباب:

مباراة هي الأخرى قوية وصعبة تجمع فريقين لهما نصيب كبير من الترشيحات لنيل اللقب.. تقام في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة الساعة 4.05 عصراً.

النصر × الخليج:

مباراة الطموحات المتناقضة كونها تجمع فريقاً يطمح في المنافسة وآخر يسعى للهروب من الخطر.. تقام في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر الساعة 3.30 عصراً.

الاتفاق × حطين:

مواجهة تحسين المراكز.. تقام في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق بالدمام الساعة 3.15 عصراً.

الطائي × الأنصار:

أيضا لقاء البحث عن تحسين المراكز والبحث عن الأمان.. يُقام في ملعب نادي الطائي في حائل الساعة 3.45 عصراً.

الوطني × الوحدة:

صراع القاع.. يجمع الفريقين في ملعب النادي الوطني في تبوك الساعة 4.00 عصراً.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي يتربع على الصدارة ب22 نقطة يليه الهلال ب17 نقطة ولديه مباراة مؤجلة, ثم الشباب ب13 نقطة, فالنصر بنفس الرصيد ويتخلف بفارق الأهداف ولديه مباراة مؤجلة, ثم يأتي الاتحاد ب12 نقطة, فحطين ب11 نقطة ولديه مباراتان مؤجلتان, ثم الاتفاق ب10 نقاط, فالطائي ب8 نقاط, ثم الأنصار بنفس الرصيد, فالوطني ب7 نقاط, ثم الوحدة ب5 نقاط, وأخيراً الخليج بنقطتين.



تعليقاً على حديث رئيس الشباب:
الهلال النادي السعودي الوحيد الذي وصل إلى 6 نهائيات متتاليات وحقق 5 منها



كتب - طارق العبودي :

كرر رئيس نادي الشباب خالد البلطان غير مرة في تصريحات صحافية أعقبت فوز الفريق الأولمبي على الفتح وتأهله إلى نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد أن الشباب هو النادي السعودي الوحيد الذي تأهل إلى 5 نهائيات كروية متتالية وأيده في ذلك بعض الإعلاميون الذين كتبوا عن هذا الإنجاز غير المسبوق على حد وصفهم دون أن يتأكدوا من السجلات!!هذه المعلومة خاطئة, فالصحيح هو أن الهلال سجل من اسمه أول ناد سعودي يصل إلى 6 نهائيات كروية متتاليات ويكسب 5 منها ويخفق في واحدة فقط.

حدث ذلك قبل نحو 5 مواسم وذلك على النحو التالي:

* نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 2005 أمام الاتفاق وكسبه الهلال (2-1).

* نهائي كأس سمو ولي العهد موسم 2005 أمام القادسية وكسبه الهلال (2-1).

* نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2005 أمام الشباب, ويومها كسب الهلال المباراة (1- 0).

* نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد موسم 2006 أمام الأهلي وكسبه الهلال (2-0).

* نهائي كأس سمو ولي العهد موسم 2006 أمام الأهلي, وفاز به الهلال (1-0).

* نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 2006 أمام الشباب ويومها قلب الشباب كل التوقعات وفاز ب (3-0).

* وبخلاف هذه النهائيات الستة فإن عددا من الهلاليين يطالبون أيضا بإدراج نهائي بطولة (مكافحة الإرهاب) خصوصا التي حققها الهلال وسط هذه البطولات خصوصا وأنها بطولة وإن كانت تنشيطية إلا أنها أقيمت تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الداخلية.



نواف.. لا يختلف عليه اثنان
خلوفه محمد الاحمري

من الوجوه الرياضية التي أفتخر كثيراً بمعرفته وصحبته وذي خلق رائع ووجه بشوش يعد اللاعب المعتزل نواف التمياط من اللاعبين القلائل الذي ترك بصمة رائعة لا يختلف عليها اثنان.. لم تنسه المستديرة والبساط الأخضر وبريق الذهب ومنصات التتويج وزخم الإعلام، إنه شاب سعودي مسلم له رسالة وله تطلعه وله مشاركته الفاعلة.. وأعلم أن بوحي بهذه الكلمات ربما أغضبت صديقي نواف.. لكنها كلمات نحتاجها في ميدان تحوم حوله الكثير من التساؤلات.. وهو الميدان الرياضي.. ونحتاج إلى مثل نواف كمثال رائع وقدوة معتبرة في ميدان البذل في وجوه الخير والعمل التطوعي.. دفع هذا الشاب لمساعدة الكثير من المحتاجين. والفقراء، والمتضررين لا لكونه نجماً يحتاج إلى مزيد بريق بل لكونه أخاً وأباً ومشفقاً.. هذه الروح الرائعة والنفس الكريمة.. اعتبرها والله صورة نادرة ومن النماذج التي يقل وجودها في زمن الانبطاح خلف الدرهم والدينار.. جانب آخر هو أكثر إشراقاً ولمعاناً في حياة هذا الرجل الفريد واللاعب الموهبة.. هي أخلاقه الرفيعة: الرجل ذو خلق رفيع.. وأدب جم وتواضع فريد.. لست أنا من يشهد بهذا بل الواقع يتوشح بما يحمله نواف من الخلال الحميدة.. ونحن نشاهد عدداً من الأخلاقيات اللامسؤولة من كثير من اللاعبين برز نواف ليقول للجميع ومهما كان فالخلق هو سيد الخلال ورأس الخصال، وأخيراً كما أعرفه عن الكابتن نواف حرصه على أداء الصلوات وحبه لدينه ثم وطنه يجعل عشاقه من الشباب يحرصون على تلمس خطوات نجاحه ابتداءً بخلقه وحيائه وبذله وبره وانتهاءً بصفاء قلبه وعذوبة لسانه وحرصه على سلامة دينه وحلته في ليلة اعتزاله، لم يختلف عليه إثنان ونحن جميعاً نشكرك يا نواف نعم الأخ والصديق واللاعب. نعم الرجل والكابتن أنت.. انتهت مرحلة البساط الأخضر لكنك تركت أثراً في النفوس كبيراً وستظل يا نواف كبيراً بأخلاقك وأدائك وحبك للخير.؟ شكراً لك من الأعماق.



الكيان الكبير لابد أن يجني أرباح مكاسبه
محمد الضويحي

إن خسارة مباراة واحدة لا يمكن أن تكون نهاية الدنيا، فأي فريق لابد أن يمر مستواه بحالة تذبذب، لأنه لا يمكن مرور موسم كامل دون الوقوع بأخطاء، وبالتالي لابد من دفع ثمن ذلك.

إن طريق الزعيم لتحقيق بطولة الدوري لا يزال قائماً، كما أننا نعلم أنه لن يكون مفروشا بالورود، بل سوف يمر بالكثير من المنعطفات التي تحتاج للمزيد من التركيز في كل خطوط الفريق سواء الدفاعية أو الهجومية.

كما أنه يتوجب على الهلاليين التركيز على المباريات القادمة، وأن ينسى جميع النتائج السابقة والتي جعلت الزعيم في قمة الترتيب. إن مكانة الزعيم تجعل الفريق الأخرى تستعد لمنازلته، وتتهيأ لمقابلته، لأن الأضواء مسلطة، فنجد التفاعل من الأندية واللاعبين وحتى الجماهير.

إن مكانة الزعيم وتربعه في سلم الترتيب، هي التي فرضت هيبته حتى أصبحت هزيمته بطولة، والتعادل إنجازا.

* إن أي كيان ضخم وذي عوائد كبيرة (كالزعيم) لابد وأن يجني أرباحه يوما، ليعاود بعد ذلك حصد أرباحه مع ثقة المستثمرين بجداوه وأنه الملاذ الآمن والمطمئن لمن يريد تكوين ثروة ومكاسب.

* ولا يمنع ذلك إعادة النظر في بعض العناصر، والرفع من عطائها، أو إعطاء الفرصة للبديل الجاهز خصوصا وأن دكة الاحتياط تزخر بنجوم من الطراز الفريد، كنواف العايد والمحياني والدوسري.



بين الضربات الاستباقية والدفاعية يكمن الفرق
سعود العصيمي

بعد قرار لجنة الانضباط قبل أسبوعين إيقاف المحترف الدولي رادوي خرج الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بتصريح يطالب فيه لجنة الانضباط بالمساواة في المعاملة والنظر بعين العدل في الحالات المشاهَدة في دوري زين للمحترفين؛ فهو لا يمانع من إيقاف المحترف الدولي رادوي الذي بت في تصرفه حكم المباراة الأجنبي ونال عقابه عليها في وقتها، لكن يطلب من لجنة الانضباط النظر في الحالات الأخرى المشابهة لها أو تلك التي تزيد عليها عنفاً ولم ينظر إليها الحكم أو يعطها حقها من التقدير. تصريح الأمير عبدالرحمن بن مساعد يعتبر ردة فعل لقرار لجنة الانضباط، وهذا من أبسط حقوقه كرئيس ناد يبحث عن مصلحة ناديه، وكان الطرف المعني بهذا التصريح المسؤولين في اللجنة أو مَنْ خصهم في تصريحه. في حين نرى من استغل هذا التصريح للظفر بمكاسب لناديه؛ فخرج الأمير الوليد بن بدر بتصريحه موجهاً ضربات استباقية؛ فوصف بيان إدارة نادي الهلال بالرافض لمعاقبة المحترف الدولي رادوي، كالذي يأخذ من قوله تعالى و{لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ}، ولا يكمل الآية الكريمة، ثم قام بتصنيف أعضاء اللجان العاملة في المجال الرياضي جازماً بأن خمسين بالمائة منهم ذوو ميول زرقاء، وهذا من شأنه التأثير على قراراتهم المستقبلية؛ فكل واحد منهم سيسعى لإبعاد هذه التهمة عنه إما بظلم الهلال أو بتطبيق القانون عليه وحده كما هو حاصل في إيقاف محترفه الدولي. ومن خلال هذا التصريح الذي توزع به تهمة الميول الزرقاء من عضو الشرف على أعضاء اللجنة ستكون المكاسب كبيرة؛ فهو إن لم يدفع قراراتها بعيداً عن ناديه سيكون قد استبق الأحداث في حال صدر منها قرار مستقبلاً؛ ليعيد كيل التهم لها مرة أخرى، مؤججاً للشارع الرياضي المحتقن أصلاً.

اللجان العاملة في المجال الرياضي بلا شك ليست في منأى عن التأثر من تصريحات منسوبي الأندية وأعضاء شرفها؛ لما لها من ثقل, وهنا يكمن الفرق بين من يصرح ليطالب بحقه وينشد العدل ومن يصرح استباقاً للأحداث وتأثيراً على اللجان.



تصريح الأخطبوط والحضور
فهد بن عبدالرحمن العشيوان

الحضور الجماهيري في ملاعب كرة القدم السعودية له طعم خاص وانطباع يعطي بأن الرياضة في المملكة العربية السعودية لها عشاق ومحبون ومتابعون لأنديتهم في جميع أنحاء البلاد. وهذا ما شاهدناه في مباراة القادسية والنصر التي أقيمت في الخبر. وكيف أن الحضور الكثيف غطى جنبات الملعب وأعطى المباراة حلاوة.. واستمتع المشاهد. وهذا ما كنا نتمناه كجمهور رياضي سعودي يرغب في الحضور إلى ملاعب كرة القدم ويعكس التطور الحقيقي والحفاظ على سمعتنا الرياضية. الوقت المناسب في المكان المناسب يضمن الحضور في دوري (زين) السعودي. ومباراة الهلال والأهلي التي أقيمت في استاد الملك فهد الدولي حضر جمهور أكثر من الذي حضر في مباراة القادسية والنصر أو يعادله.

والفرق بين المباراتين أن الإعلام أوضح أن الجمهور كبير في مباراة النصر أما مباراة الهلال فبينت أن العزوف الجماهيري مستمر. وهذا ما صرح به الكابتن العملاق محمد الدعيع (ووجه رسالة عتب إلى جمهور الهلال في مدينة الرياض) ونحن كجمهور هلالي نقبل عتبه إذا أراد الكابتن العملاق أن يحضر سبعون ألف متفرج وفي نفس الوقت نتمنى أن تكون المقارنة في الأيام القادمة أو المباريات عن سعة الملاعب في استاد الملك فهد الدولي وملعب الراكة بالخبر الذي يتسع 7700 مقعد وكيف أن الفارق بينهما يقارب الـ55 ألف مقعد تقريبا وهذا يجعل المباريات في الاستاد يشكو من العزوف ما يجعل النقاد والمحليين وحتى من الهلاليين أنفسهم ينظرون لنا كجمهور لا نرغب في الحضور، لو أقيمت مباراة الهلال والأهلي في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز (أجزم بأن الجميع من هلاليين وغيرهم سيشكرون جمهور الهلال في مدينة الرياض، كما كانت في لقاءات سابقة، كمباراة الشباب والاتحاد والوحدة.. وغيرهما من المباريات). وأحب أن أتطرق لمباراة الاتحاد والنصر التي انتهت 2-1 للنصر التي أقيمت بجدة وكيف أن ملعب الأمير عبد الله الفيصل لم يكتمل رغم أن الفريقين لهما من الشعبية في مدينة جدة العزيزة على قلوبنا.. ولكن هذا قدر الهلاليين.. ولكم مني خالص التقدير والاحترام وأقبل وجهات النظر في احترام من جميع الأشقاء من أندية الوطن.



الخطاب الهلالي: ليس إفلاطونياً في التعامل.. ولا إسبرطياً في التصاريح
بسام اللحياني

قد يعتقد البعض من جماهير الهلال أن الإدارة تتعامل مع أمور الهلال وقضاياه بمثالية عالية يُبالغ البعض في وصفها وإسقاطها على إدارة الهلال.. ولعلي أقول إن مثل هذا الكلام لا ينطبق (حالياً).. وأنا أقول: (حالياً) على إدارة الهلال, لأني أرى أنها استفادت من الدرس في العام السابق حيث كانت تعتقد أن للغة والتأني والحلم والمنطق مجالاً في وسطنا الرياضي، لذلك ما أن زادت الأمور عن حدها وأصبحت لا تُطاق.. إلا وخرجت إدارة الهلال كعادتها بغضب (حكيم) وتصريح رجل (أريب) فطن ليثير التساؤلات على الملأ بصدق ووضوح دونما انتقاص من حق الغير.. ودونما تفريط في حقوق الفريق الهلالي، بعكس ما سمعنا في ذات المساء الشهير في الجولة السابقة من تجاوز فاضح وواضح ولغة (تهديد) ووعيد وأساليب (بلطجة) عفا عليها الزمن وشرب كانت تُستخدم في وقت سابق حينما كانت تمارس فيها في حقبة قديمة أشبه بالتربية الإسبرطية التي كانت تقوم على (بناء الجسد) وإهمال العقل والفكر ليصبح أفرادها أقرب إلى (قُطّاع الطرق والمرتزقة) ممن يقتاتون بأجسادهم واستعراضهم للعضلات في وجه أبناء إسبرطة وما جاورها.. ولهذا فإن إدارة الهلال أبعد ما يكون عن اتهامها بأنها (إفلاطونية) في التعاطي والتعامل مع قضايا الهلال.. بل هي أقرب إلى منهج (العقل) مع التنبيه بأن السكوت لا يعني (ضعفاً).. بل هو الحلم والسكوت الذي يسبق أي تحرك قوي.. وقد لا يُلام سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد في غضبه هذا، وهو الشخص الذي تحمَّل مسؤولية العمل في نادي الهلال وحيداً بعد ابتعاد (الأمير نواف بن سعد) قسرياً لظروف ابنه الصحية والذي لم يسلم هو الآخر من موجة العداء و(الإشاعات) بشكل سريع خصوصاً بعد وصوله.. أقول هذا فقط لكي نضع الأمور في نصابها الصحيح.. ولكي نقطع الطريق على هواة التصيُّد أمثال (أبو البوز) (الذي أزعجنا وصجنا بدجته المعتادة) وصاحبه الذي تأمل في قصة الإمام النخعي مؤخراً.. ولم يتأملها إبان حملته على (خالد البلطان) قبل أسبوع.

رصاصات

- لجنة الانضباط وضعت نفسها في مأزق كبير خصوصاً بعد تصريح رئيسها نابت السرحاني عن تواجد اجتماع أسبوعي يوم السبت فقط لرصد الأحداث وإصدار القرارات، ولعل البعض لم يرصد أن هذا القرار خاطئ، وذلك حينما تلعب بعض الفرق لقاءات يوم الأحد الموافق 10 يناير بعد الاجتماع مباشرة.. وسيلعب كذلك لقاء آخر يوم الخميس يوم 14 يناير.. كما أنه كذلك ستلعب الجولة الـ 18 في تاريخ 18 و19 يناير الاثنين والثلاثاء.. وستلعب يوم السبت الجولة الـ19 في نفس اليوم الذي ستجتمع فيه اللجنة؟ والسؤال هنا هل ستستفيد (بعض الفرق) من هذا التخبط في وضع الاجتماع بشكل عشوائي بحيث يلعب الفريق لقاءين مثلاً أمام (نجران) و(الوحدة) قبل أن تجتمع اللجنة وتقرر عقوباتها على بعض اللاعبين؟!

لذلك لا يُلام أي شخص حينما يخرج على الملأ ليقول إن هناك (تبايناً) في طريقة العمل.. ولا أدل من ذلك على (إيقاف) طارق التايب الذي أُعلن في برنامج فضائي في نفس اليوم الذي لعبت فيه المباراة الشهيرة في مكة.!

- بما أن لجنة الانضباط تتقاضى مبالغ وتم تكليفها بشكل رسمي أتمنى أن يكون العمل بشكل «يومي» في مكاتب الرئاسة العامة.. بعيداً عن التوجيهات لاجتماع معين حتى يكون هناك عدل.. خصوصاً أن تقارير الحكام ترفع بشكل مباشر بعد كل لقاء.. وأن اللجنة منوط بها أعمال كثيرة إذا ما أخذنا في الاعتبار (دوري زين - ودوري الدرجة الأولى - وكأس ولي العهد - كأس الملك - كأس فيصل بن فهد - دوري الشباب - دوري الناشئين).. كل هذه الأعمال من صلب اختصاصهم وعملهم فإذا كانت ستؤجل إلى يوم السبت فكيف سننتظر العدل؟

- بالمناسبة في دوري الدرجة الأولى يوم الخميس الموافق 7 يناير 2010 حدثت لقطة (مثيرة) أتمنى إن كانت لجنة الانضباط تتابع في هذا الوقت أن تحقق فيها.. ولن أعلنها لكم ولا لها.. لكي نرى هل مبدأ العدل موجود أم لا؟ ولكي نكون أكثر تعاوناً سأترك لهم مفتاح للحل (ف - ف) وحين يتم التجاهل.. سيتم الإشارة لها بحول الله.. ولكن دعونا ننتظر يوم السبت القادم.

- الاتحاد يتبقى له لقاءان قادمان مؤجلان.. والفارق بدأ يضيق ويحق للاتحاد التمسك بحقه في المنافسة كأحد أهم المرشحين حتى وإن كانت الظروف المحيطة به لا تُنبئ عن عودة قريبة.

- حتى الآن ومن خلال 41 هدفاً سجلها الفريق الهلالي إلا أن هناك مؤشراً خطيراً واضحاً في التسجيل بالرأس بهدفين وهذا دلالة على سوء الحالة التهديفية أو قلة الأوفرات المصنوعة من الأظهرة التي من المفترض أن تقوم بهذا العمل بشكل متقن كأهم الوظائف المراد صنعها من الأطراف.

- أحياناً وأنت تشاهد الفريق تعتقد أن الفريق ككل يتدرب مع بعضه البعض من خلال تمرير الكرة بشكل سريع ومن لمسة واحدة.. بينما على العكس يغرد وحيداً الفريدي في عجن الكرة بين قدميه وتأخيرها مما يسبب عودة الكرة بشكل مرتد وسريع على الفريق.

تشطيبة

خرج القطار في لقاء النصر عن المسار وعاد في لقاء الأهلي بجمال



ترتيب فرق الدوري بعد مباريات الأمس في انطلاق الجولة الـ 17







الأهلي يستقبل مدربه الجديد بثلاثية القادسية..
الهلال يبتعد في الصدارة عبر الفتح.. والشباب يواصل نزيف النقاط أمام الرائد



الأحساء- إبراهيم الجريسان: بريدة – سلطان السيف: جدة-احمد الرايقي:
ابتعد الهلال في صدارة دوري «زين» للمحترفين بفارق ثمان نقاط عن وصيفه الشباب بفوزه الكبير على مضيفه الفتح بنتيجة 4-صفر، سجلها البرازيلي نيفيز(32و60) والسويدي فيلهامسون من ركلة جزاء(67)، واختتم الروماني رادوي مهرجان الاهداف بتسديدة صاروخية(80).
وفي بريدة تعادل الرائد مع الشباب بنتيجة 1-1، تقدم الرائد عبر محترفه البرازيلي الجديد برونو(13)، وعدل ناجي مجرشي النتيجة من نقطة الجزاء(67).
وفي جدة تغلب الاهلي على القادسية بنتيجة 3-2، تقدم القادسية عبر البيروفي خوان من ركلة جزاء(7)، وعدل مالك معاذ النتيجة(36) واضاف الجيزاوي الهدف الثاني للاهلي (47)، لكن خوان عاد وبالطريقة ذاتها ليسجل هدف القادسية(63)، وحسم محمد مسعد النتيجة لصالح الاهلي بتسجيله الهدف الثالث(83).
وشهدت المباراة طرد محترف الاهلي الجديد التونسي سيف غزال بعد حصوله على الانذار الثاني(60).

الهلال - الفتح
جاء الشوط الأول هلالياً لعباً ونتيجة بفضل سيطرة وسطه، بينما تراجع الفتح للحفاظ على مناطقه الخلفية واستبسل دفاعه وتألق حارسه ونتيجه للضغط الهلالي المبكر استطاع أن يسجل هدفه الأول من كرة مرسومة قادها نيفيز ومررها لفيلهامسون الذي أعادها مرفوعة بالمقاس على رأس نيفيز ارتقى لها ولعبها ارتطمت بالعاضه وارتدت داخل المرمى خلف شريفي(32).
وواصل الهلال تألقه وسيطرته واستطاع أن يضيف الهدف الثاني عندما رفع فيلهامسون كرة على رأس نيفيز الذي قابلها رائعة بعمق مرمى الفتح(60)، بعد ذلك رمى الجبال بتغيرين هجومين، إذ شارك فيصل الجمعان وأحمد الحضرمي، لكن الهلال أفسد ثورة الفتح بكرة ارتدادية قادها ياسر القحطاني ومررها لفيلهامسون الذي تعرض لعرقله من شريفي ليحتسب الحكم السويسري بيريرو ركلة جزاء ترجمها فيلهامسون بنجاح(67)
واختتم الروماني رادوي مهرجان الاهداف بقذيفة قوية(81).

الرائد - الشباب
لم يمهل أصحاب الضيافة خصمهم سوى 12 دقيقة، إذ تبادل بندر ومحسن القرني وماجد المولد الكرة في هجمة منسقة وصلت للبرازيلي برونو الذي تعامل مع الكرة كما يجب ليسجل الهدف الأول.
وجاء الراد الشبابي من كرة لعبد العزيز السعران الذي واجه الخوجلي لكن الأخير أبطل مفعول الهجمة(18)، وتوغل مهاجم الشباب فيصل السلطان بالكرة متجاوزاً أكثر من لاعب ليجد الإعاقة من حمد الصقور، لم يتوان فهد المرداسي في الإعلان عن ركلة جزاء، تقدم لها البديل ناجي مجرشي ووضعها على يمين الخوجلي، محرزاً هداف التعديل (60).
وتحصل الرائديون على خطأين، لم يحسن كامبوس وعقل التعامل معهما، في حين كاد عبدالعزيز السعران أن ينهي المباراة لمصلحة فريقه بعد استغلاله دربكة داخل الصندوق، ليسدد كرة وجدت طريقها إلى المرمى لكن الأردني حاتم عقل، أنقذ الكرة بفدائية كبيرة (90).

الأهلي- القادسية
جاءت المباراة متوسطة في مستواها الفني تزينت بالبطاقات الملونة، نجح القادسية فيها في تسجيل هدف السبق بواسطة البيوفي خوان كومينيجيس في الدقيقة 7، لكن الأهلي في نجح في تسجيل التعادل بواسطة مهاجمه مالك معاذ في الدقيقة 36، وواصل الأهلي ضغطه حتى تمكن عبدالرحيم جيزاوي من اضافة الهدف الثاني(47)، وعاد كومينيجيس لتسجيل هدف التعادل الثاني من ركلة جزاء، ومع مرور الوقت من شوط المباراة الثاني نجح مدافع الاهلي محمد مسعد في تسجيل هدف فريقه الثالث(83).
وشهدت المباراة ثلاث بطاقات حمراء الأولى كانت من نصيب التونسي غزال والثانية والثالثة لمحترف القادسية جوان واللاعب زكريا الهداف.



نائب رئيس الهلال: النهج الهجومي والجماهير قادا (الزعيم) إلى الانتصار الكبير



الاحساء – عماد السلمان
ابدى نائب رئيس الهلال الامير نواف بن سعد سعادته بالانتصار الكبير الذي حققه فريقه على الفتح 4-صفر وقال : "فريقنا قدم مباراة كبيرة امام جماهيره في الاحساء والتي نعتز بوقفتها الدائمة مع الزعيم في كل مكان، واستطعنا من خلال النهج الهجومي ان نحرز اربعة اهداف بفضل التكتيك الذي انتهجه مدرب الفريق غيرتس الذي بحث عن زيادة الاهداف".
واضاف: "على الرغم من ان الفتح قدم مباريات جيدة طوال المرحلة الماضية وهو من الفرق المميزة على مستوى الدوري ومع ذلك لم نشعر بالخوف ونحن نلعب امامه لأننا نثق بامكانياتنا واذا لعب الهلال بمستواه المعروف الخوف يزول حتى امام اقوى الفرق".
وعن ترشيح الاسماء الخمسة من الادارة للمشاركة في حفل تكريم نادي القرن الآسيوي قال: " الادارة لم ترشح الاسماء التي ستشارك في الحفل حتى الان وسيكون ذلك قريبا من خلال الادارة برئاسة الامير عبدالرحمن بن مساعد.



الفيصلي يرفض النظر عن ذياب الهلال.. والحربي يؤكد بقاء الصويلح



الرياض – حمد الصويلحي:
خاطبت إدارة الفيصلي مدافع الهلال سعد الذياب لإنتقاله إليه بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم وطلب اللاعب مبالغ مادية مرتفعة لثلاثة أشهر فقط الامر الذي جعل الفيصلي يصرف النظر عنه.
من جهته أشار وكيل أعمال مهاجم الهلال جاسم الحربي أحمد الصويلح أنه لا صحة لما أثير في وسائل الإعلام حول إنتقال الصويلح من ناديه الحالي خلال الفترة المقبلة، وقال: " لم تصل لإدارة الهلال أي عروض رسمية لإنتقاله سواء من الرائد أو الفتح وغيرهما وأنا أؤكد أنه باق مع الهلال خلال الفترة المقبلة ولو وصلت إليه أي عروض فلن ينتقل، وأتمنى من بعض وسائل الإعلام أن لا تثير هذا الموضوع حتى لا يكون هناك تشويش على فكر اللاعب".



ست مواجهات في ممتاز الناشئين
الهلال يستضيف الأهلي والاتحاد يلتقي الشباب



الرياض - خالد الحربي
في أقوى مباريات الجولة يستضيف الهلال عصر اليوم (الخميس) على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي ضيفه الأهلي في افتتاح مباريات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، ويأتي الأهلي في صدارة الترتيب لفرق الدوري ب22 نقطة ؛ فيما يحتل الهلال الوصافة برصيد 17 نقطة، ولدى الاخير لقاء مؤجل أمام حطين.
ويحلُ الشباب ضيفاً على الاتحاد في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، ويحتل الشباب المركز الثالث ب (13) نقطة وبفارق الأهداف عن النصر الرابع، أما الاتحاد فيملك (12) نقطة محتلا المركز الخامس. وفي الرياض يلتقي النصر صاحب المركز الرابع ب(13) نقطة على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي ضيفه الخليج متذيل الترتيب بنقطتين ويتبقى للنصر لقاء مؤجل أمام حطين.
ويواجه الاتفاق على ملعبه ضيفه حطين، ويحتل حطين المركز السادس ب (11)نقطة فيما يملك فريق الاتفاق (10) نقاط في المركز السابع، ويلتقي الطائي على ملعبه ضيفه الأنصار، ويملك الطائي (Cool نقاط في المركز الثامن، ولدى الأنصار الرصيد ذاته من النقاط، ولكن يحتل المركز التاسع بفارق الأهداف عن الطائي. وفي آخر لقاءات الجولة يستضيف الوطني العاشر بسبعة نقاط على ملعبه الوحدة صاحب المركز ماقبل الأخير بخمس نقاط.



العواجي يقود الهلال والأهلي

الدمام – مرشد الخالدي: كلفت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم مرعي العواجي لقيادة مواجهة الهلال والأهلي في دور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد يوم (السبت) المقبل على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ويساعده عبدالعزيز الكثيري ووليد البعيمي.





الهلال يواصل التغريد بعيداً ويهرب بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه
هزم الفتح برباعية تناوب محترفوه الأجانب على تسجيلها




الأحساء: حسن بوجبارة
واصل الهلال الهروب نحو الأمام وعزز صدارته بعيداً عن أقرب مطارديه بفوزه أمس على مضيفه الفتح (4/صفر) في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء وسط حضور جماهيري كبير ساند الفريقين بحرارة.
وسيطر الهلال على مجريات المباراة التي انتهى شوطها الأول بتقدم الهلال بهدف محترفه البرازيلي تياجو نيفيز (32)، قبل أن يعزز رصيده بـ3 أهداف في الشوط الثاني حملت توقيع نيفيز (61) والسويدي كريستيان ويلهامسون من جزاء (67) والروماني ميريل رادوي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء (80).
ورفع الهلال رصيده في قمة الترتيب إلى 44 نقطة مبتعداً بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه فريق الشباب، فيما ظل الفتح عند نقاطه الـ18.
وسيطر الهلال منذ البداية، وفرض أسلوبه، فيما اكتفى الفتح بتطبيق الشق الدفاعي، ولم يستطيع لاعبوه التقدم إلا نادراً نظراً للسيطرة الهلالية والتمرير القصير المتقن بين لاعبيه.
وكانت أول الفرص بعد مرور دقيقتين عندما استلم محمد الشلهوب كرة وبحركة فنية رائعة مر ومرر إلى ويلهامسون الذي سددها لكن دفاع الفتح أبعدها، اتبعها الزوري بتوغل من جهة اليسار وتمريرة لويلهامسون الذي سددها وتصدى لها حارس الفتح محمد شريفي.
وفي الدقيقة 32 قاد ويلهامسون هجمة ومر عبر الجهة اليمنى ولعب عرضية أمام مرمى الفتح أكملها نيفيز برأسه لترتطم في العارضة وتتحول داخل المرمى.
ومن جديد توغل ويلهامسون ومر ناحية اليمين ومرر عرضية أمام مرمى الفتح لعبها رادوي أرضية عطلها الحارس.
وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة، وحاول الفتح الخروج من تقوقعه الدفاعي بحذر خوفاً من هجوم هلالي مرتد خطير، لكنه ما لبث أن عاد إلى مواقعه الدفاعية وتكتله.
وقاد ويلهامسون هجمة في الجهة اليمنى، ومرر عرضية ارتقى لها نيفيز ولعبها برأسه رائعة في مرمى شريفي معلناً عن الهدف الهلالي الثاني.
ومع تفوق الهلال تدخل مدربه، البلجيكي إيريك جيرتس وأجرى تغييراً فأخرج محمد الشلهوب وأدخل عيسى المحياني.
وفي المقابل حاول مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال تنشيط الأداء بإدخال أحمد الحضرمي وفيصل الجمعان وإخراج أحمد البوعبيد وأمانويل النيجيري وفعلاً تقدم الفتح لأداء الشق الهجومي، ولكن الهلال لم يمهله كثيراً حيث سجل هدفه الثالث بحلول الدقيقة 67 من جملة هلالية هجومية رائعة بدأت من ويلهامسون إلى ياسر القحطاني الذي أعادها إلى ويلهامسون في مواجهة المرمى فتخطى شريفي الذي أعاقه، لكن الحكم السويسري أخطأ بعدم إخراج البطاقة الحمراء واكتفى بالصفراء محتسباً ضربة جزاء هلالية نفذها ويلهامسون على يسار الحارس.
وقبل 20 دقيقة من النهاية استعان مدرب الهلال بنواف العابد وأخرج ويلهامسون الذي هتف له الجمهور كثيراً تحية لأدائه المتميز، وفي المقابل خرج ربيع السفياني ودخل فهد الهارون في الجانب الفتحاوي.
وقبل 10 دقائق من النهاية أكمل رادوي العزف الهلالي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء قوية على يمين الشريفي سكنت الشباك هدفاً هلالياً رابعاً، قبل أن يرفض زميله عيسى المحياني زيادة الغلة الهلالية عندما أضاع فرصة للتسجيل من داخل منطقة الجزاء.



نواف بن سعد: منعت الجابر من حضور المباراة




الرياض: عبدالله الفراج
كشف نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد أنه كان حريصاً على أن تقام مباراة الفتح والهلال في الأحساء عكس ما أشيع عن نقلها للرياض بعد أحداث لقاء الشباب والفتح في نصف النهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، وبرر حرصه بعدم حرمان جماهير الهلال في الأحساء من رؤية فريقها عن قرب، وقال "حرام أن تحرم هذه الجماهير من حضور الهلال للأحساء".
وحول فوز فريقه برباعية، قال "كنا نريد مضاعفة النتيجة التي حضر بها جميع اللاعبين بمن فيهم الأجانب الذي أكدوا سلامة رؤية رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في الصبر وعدم استعجال النتائج حيال مردودهم الفني".
وعن ضمان فريق للقب بطولة الدوري بعد أن وسع الفارق بينه وبين الشباب إلى 8 نقاط بتعادل الأخير مع الرائد (1/1) أمس، قال "لايمكن التسليم مبكراً بأننا أبطال للدوري".
وحول سير الفريق الكروي الأول بوتيرة واحدة في ظل غياب رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ومدير عام الفريق سامي الجابر، قال "الأمير عبدالرحمن بن مساعد وضع استراتيجية صلبة للنادي لا تتأثر بغياب أي عضو, ونال مدرب الفريق البلجيكي إيرك جريتس صلاحياته إدارية وفنية معاً".
وأضاف "رئيس النادي يتواجد في الخارج لظروف خاصة والجابر عاد ظهر يوم المباراة من ماليزيا بعد حضوره ورشة عمل الاتحاد الآسيوي الخاصة ببطولة دوري الأبطال, ونظراً لعامل الإرهاق بسبب تأخر وصول الرحلة طلبت منه ألا يحضر كي لا يتعرض للخطر كونه سيأتي عن طريق البر".
وعن اللاعبين الذين سيرافقون إدارة النادي في احتفالات اتحاد الإحصاء والتاريخ بمناسبة تكريم الفريق بعد نيله لقب القرن في لندن الشهر المقبل قال "سنعلن ذلك في حينه".






بالأربعة .. هلال الذهب .. يقترب من اللقب
الرائد يدخل الشباب في نفق التعادلات .. والأهلي يزيد من معاناة القادسية
اليوم – الدمام



اقترب الهلال خطوة اضافية من اللقب بعد فوزه الكبير على ضيفه الفتح 4-صفر أمس الاربعاء على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسجل البرازيلي تياغو نفيز (34 و60) والسويدي كريستيان ويلهامسون (66 من ركلة جزاء) والروماني ميريل رادوي (80) اهداف المباراة.
ورفع الهلال رصيده الى 44 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه الشباب الذي اكتفى بدوره بالتعادل مع مضيفه الرائد بهدف للبرازيلي برونو لويس (14)، مقابل هدف لناجي مجرشي (67 ركلة جزاء).
وفاز الأهلي على ضيفه القادسية بثلاثة اهداف لعبد الرحيم الجيزاوي (47) ومالك معاذ (36) ومحمد مسعد (83)، مقابل هدفين للبيروفي خوان الياس كومينيغس (7 و63 من ركلتي جزاء). وطرد من الأهلي التونسي سيف غزال (60) ومن القادسية النيجيري جامبو (84) وزكريا الهداف (90).



قدم تقنية كروية حديثة سطرها على ملعب الأحساء
زعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhilal100.yoo7.com
 
اخبار الهلال ليوم الخميس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جمهور نادي الهلال  :: الهلال :: جمهور الهلال-
انتقل الى: